اهم الاخبار
الجمعة 20 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني يدعو لاجتماع لجنة الطوارئ الوزارية

رئيس حكومة تصريف
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، لجنة الطّوارئ الوزاريّة إلى اجتماع يُعقد عند العاشرة والنّصف من صباح اليوم الأحد في بيروت، في ضوء التطوّرات الّتي حصلت في السّاعات الماضية.

وأشار إلى أنّ "الدّعوة موجّهة أيضًا لكلّ من تسمح ظروفه من الوزراء بالحضور، في سبيل المزيد من التّشاور"، نقلا عن وكالة النشرة اللبنانية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نحو 100 طائرة حربية هاجمت ودمرت الاف المنصات التابعة لحزب الله اللبناني والتي كانت موجهة للإطلاق نحو منطقة الشمال والوسط.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على منصة "إكس": "قامت نحو 100 طائرة حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات، باستهداف وتدمير الاف المنصات التابعة لحزب الله والتي تم وضعها وزرعها في جنوب لبنان. معظم هذه المنصات كانت موجهة نحو منطقة الشمال وبعضها نحو منطقة وسط البلاد".

وأضاف: "كما تم استهداف أكثر من 40 منطقة إطلاق".

وتابع قائلا: "في الساعات الأخيرة رصدنا استعدادات واسعة لحزب الله لتنفيذ عمليات إطلاق قذائف نحو إسرائيل. نحن نتابع ما يجري في لبنان منذ أسابيع. نعمل بشكل واسع واستباقي لإزالة تهديدات على الجبهة الداخلية الاسرائيلية. عشرات الطائرات الحربية لسلاح الجو تهاجم في مناطق مختلفة في لبنان. نواصل ازالة التهديدات ومهاجمة حزب الله بشكل قوي".