اهم الاخبار
الجمعة 20 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخطوط الجوية الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم

الطيران الأردني
الطيران الأردني

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، اليوم الأحد، عن تعليق رحلاتها الجوية من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك نتيجة الوضع الراهن، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وكانت الشركة قد أعلنت، عن تسيير ثلاث رحلات الاثنين والثلاثاء والأربعاء لنقل المسافرين الأردنيين الراغبين بالعودة من بيروت إلى عمّان.

ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالطلب من الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نحو 100 طائرة حربية هاجمت ودمرت الاف المنصات التابعة لحزب الله اللبناني والتي كانت موجهة للإطلاق نحو منطقة الشمال والوسط.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على منصة "إكس": "قامت نحو 100 طائرة حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات، باستهداف وتدمير الاف المنصات التابعة لحزب الله والتي تم وضعها وزرعها في جنوب لبنان. معظم هذه المنصات كانت موجهة نحو منطقة الشمال وبعضها نحو منطقة وسط البلاد".

وأضاف: "كما تم استهداف أكثر من 40 منطقة إطلاق".

وتابع قائلا: "في الساعات الأخيرة رصدنا استعدادات واسعة لحزب الله لتنفيذ عمليات إطلاق قذائف نحو إسرائيل. نحن نتابع ما يجري في لبنان منذ أسابيع. نعمل بشكل واسع واستباقي لإزالة تهديدات على الجبهة الداخلية الاسرائيلية. عشرات الطائرات الحربية لسلاح الجو تهاجم في مناطق مختلفة في لبنان. نواصل ازالة التهديدات ومهاجمة حزب الله بشكل قوي".