اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: الهجمات الروسية أسفرت عن إصابة 29 شخصًا على الأقل

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني والسلطات المحلية، اليوم الأحد، أن روسيا أطلقت عدة صواريخ وطائرات مسيرة خلال الليل استهدفت شمال وشرق أوكرانيا، مما أدى إلى إصابة 29 شخصا على الأقل.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق "تلغرام" إن الهجوم استهدف مناطق الخطوط الأمامية في أوكرانيا في تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ودونيتسك، وفقا لوكالة رويترز.

وتقصف روسيا المناطق الحدودية الأوكرانية بالضربات، وقالت كييف إن توغلها المفاجئ في وقت سابق من هذا الشهر في منطقة كورسك الروسية يهدف إلى إعاقة قدرة موسكو على شن مثل هذه الهجمات.

وقالت القوات الجوية إن "معظم الصواريخ لم تصل إلى أهدافها"، مضيفة أن روسيا أطلقت صاروخا باليستيا من طراز إسكندر-إم وصاروخ كروز من طراز إسكندر-ك وستة صواريخ جوية موجهة. ولم تحدد عدد الصواريخ التي تم تدميرها.

وذكرت السلطات المحلية على "تلغرام" أن هجوما صاروخيا على منطقة سومي الشمالية أدى إلى مقتل شخص وإصابة 16 آخرين على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال.

ونشر أوليه سينهوبوف حاكم منطقة خاركيف في الشرق، على "تلغرام"، أن 13 شخصًا على الأقل أصيبوا في الهجمات الروسية، من بينهم طفل يبلغ من العمر 4 سنوات.

وقال إيهور تيريخوف، عمدة مدينة خاركيف، إن خط أنابيب غاز تعرض لأضرار في المدينة، كما دمر منزلان على الأقل وأصيب 10 آخرين.

وقالت القوات الجوية إن روسيا أطلقت تسع طائرات مسيرة ودمرت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية ثمانية منها فوق منطقة ميكولايف الأوكرانية.