اهم الاخبار
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دفاع النواب: نقاشات الإجراءات الجنائية أكدت علي المناخ الديمقراطية والبرلمان انتصر للدستور ولحقوق الإنسان

الوكالة نيوز

أشاد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب ، بإنجاز لجنة الشئون الدستوريه والتشريعيه بمجلس النواب ، لقانون الإجراءات الجنائية الجديد ، مؤكداً بأن البرلمان حافظ علي الدستور والقانون وانتصر لحرية الدفاع والحقوق والحريات.

واضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن حالة الزخم التي احدثها قانون الإجراءات الجنائية أكدت علي حالة المناخ الديمقراطي التي تعيشها الدولة المصرية في الجمهوريه الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ارسي دعائم الديمقراطية وحافظ علي حقوق الإنسان .

ولفت المصري بأن المناقشات التي دارت خلال اجتماع اللجنه التشريعيه بحضور كافة أطياف المجتمع المصري اكدت بأننا أمام جمهورية جديدة تقوم أركانها علي المشاركة والمناقشة الديمقراطية التي يحترم فيها الرأي والرأي الاخر ، مشيرا بأن القانون الجديد ، راعي التطور التكنولوجي والحداثه التي طرأت علي العالم ليتناسب مع مقتضيات الحياة الحديثه التي نسير في ركابها .

مناخ ديمقراطي 

وتابع وكيل دفاع النواب بأن المصريين يستحقون العيش في مناخ ديمقراطي تحكمهم قوانين عصريه حديثه ، وفق بنيان تشريعي يتوافقون عليه نعلي فيه القيم الانسانيه والحقوق والحريات  بكل سعة صدر وديمقراطية .