اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

حقيقة تأجيل امتحانات الترم الأول بجميع الصفوف

تأجيل امتحانات الترم
تأجيل امتحانات الترم الأول

انتشرت شائعات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد تأجيل امتحانات الترم الأول بجميع الصفوف إلى شهر مايو المقبل وذلك بسبب فيروس كورونا التاجي، بعد أن كانت شهر فبراير المقبل، فما هي حقيقة تأجيل امتحانات الترم الأول بجميع الصفوف ؟

تأجيل امتحانات الترم الاول

وتواجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شائعات كثيرة في الفترة القليلة الماضية بسبب نظام الدراسة الجديد الذي فرضه انتشار فيروس كورونا التاجي حول العالم، فاضطرت وزارة التربية والتعليم إلى تطبيق نظام تعلم إلكتروني يعتمد على المنصات الالكترونية التعليمية مع الذهاب إلى المدارس يومين فقط بالأسبوع، والشائعة الجديدة التي ظهرت بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي تأجيل امتحانات الترم الأول بجميع الصفوف ولكن هذا غير صحيح ومجرد إشاعة تهدف للتأثير بشكل سلبي على الطلاب بجميع المراحل التعليمية وأولياء الأمور وزيادة قلقهم وتوترهم قبل الامتحانات.

موعد امتحانات الترم الأول 2021 لجميع الصفوف

الوزارة ترد على تأجيل امتحانات الترم الأول

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا للرد على شائعة تأجيل امتحانات الترم الأول بجميع الصفوف، مؤكدين أنه لا صحة لتأجيل امتحانات الترم الأولى لجميع الصفوف الدراسية من أبريل إلى مايو المقبل، وذلك بعد تواصل المركز الاعلامي لمجلس الوزراء مع المسئولين بوزراة التربية والتعليم والتعليم الفني وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن امتحانات الفصل الدراسي الأولى سوف تتم بميعادها المحدد وهو عقب انتهاء أجازة نصف العام في 20 فبراير 2021، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء، وفي حالة إجراء أي تعديلات أو تغيرات في موعد امتحانات الترم الأولى 2021 سوف يتم الإعلان عنها من قبل المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي.

لينك منصة اوبن إيميس openemis| للطلاب في الاردن 2021

موعد امتحانات الترم الأول

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه وفقًا للخطة الخاصة بالترم الأولى، فأنه سيتم استكمال تدريس المناهج بمختلف الصفوف الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، وبداية إجازة منتصف العام التي بدأت يوم 16 يناير وتنتهي في 20 فبراير المقبل، ولا يوجد أي تأجيل في الامتحانات.

موعد امتحانات الثانوية 2021

وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن موعد امتحانات الثانوية 2021 هو يوم 19 يونيو المقبل، وهذا التاريخ هو امتحان الفرصة الأولى، ويوجد فرصة ثانوية لدخول امتحانات الثانوية العامة وهدفها تحسين المجموع وهذه الفرصة ستكون شهر أغسطس المقبل، وسيتم احتساب المجموع الأعلى في الامتحانين حتى يحصل طالب الثانوية العامة بمجموع جيد يؤهله لدخول كلية مناسبة لطموحه. لينك تسجيل دخول منصة درسك الأردنية 2021

امتحانات الثانوية العامة

وسيشهد العام الحالي عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام إلكتروني وهو الأوبن بوك "الكتاب المفتوح"، وهذا النظام يهدف لزيادة قدرة الطلاب على استيعاب المنهج وفهم المعلومات الخاص به للاستفادة منها مستقبليًا دون حفظها بهدف النجاح في الامتحان ودخول كلية جيدة. ولأن امتحان الثانوية العامة هذا العام إلكتروني، فيجب على الطلاب التسجيل في الاستمارة الالكترونية لدخول الامتحانات.

استمارة امتحانات الثانوية 2021

ويقدم الوكالة نيوز رابط استمارة امتحانات الثانوية 2021 سريع ومباشر ولا يحتاج من طلاب الصف الثالث الثانوي القيام بمجهود كبير بل كل ما عليهم فعله هو الدخول على الرابط https://moe-register.emis.gov.eg واتباع الخطوات التي سنذكرها ولكن يجب أن يمتلك الطالب البريد الالكتروني المدرسي الموحد حتى يتمكن من التسجيل في استمارة امتحانات الصف الثالث الثانوي وادخال بياناته وطباعة الاستمارة لدخول الامتحان. لمختلف المراحل الدراسية.. كيفية الدخول إلى منصة ادمودو وطريقة تحميلها على الهاتف 2021

خطوات التسجيل في استمارة امتحان الثانوية

في الخطوة الأولى على طلاب الصف الثالث الثانوي الدخول على هذا الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني https://moe-register.emis.gov.eg في الخطوة الثانية على الطالب أو ولي الأمر الضغط على تسجيل الدخول لبدء ملئ الاستمارة وطباعتها. عند الدخول في الخطوة الثالثة، يجب اختيار حساب الطالب، ثم إدخال الرقم القومي وهو الموجود في شهادة الميلاد في حالة عدم توفر بطاقة شخصية. وفي الخطوة الأخيرة، على الطلاب إدخال كود الطالب.

لطلاب جامعة القاهرة.. كيفية الدخول على منصة البلاك بورد “blackboard” التعليمية

لمختلف المراحل الدراسية.. رابط تسجيل دخول منصة التعليم المصري 2021

دور منصة التعليم المصري ورابط الدخول عليها

لينك مباشر لتسجيل الدخول على منصة منظرة عمان 2021