اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

القوات الروسية تسقط 20 صاروخا من طرازي "هيمارس" و"باتريوت"

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن دفاعاتها الجوية اعترضت 16 صاروخًا من طراز "هيمارس" و4 آخرين من طراز "باتريوت" و153 طائرة مسيرة تابعة لقوات نظام كييف، خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي قنبلتين موجهتين من طراز "هامر" فرنسية الصنع، و16 صاروخا من طراز "هيمارس" الأمريكية الصنع، و4 صواريخ "باتريوت" الأمريكية الصنع والمضادة للطائرات، و153 طائرة مسيرة، 97 منها خارج نطاق العملية العسكرية الخاصة".

وأضاف البيان: أن "وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، استهدفت القوى العسكرية العاملة والمعدات الأوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 95 جنديا، و4 شاحنات بيك آب، وعدد من المدافع".

وتابع البيان: "سيطرت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" على خطوط أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في جمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقاطعة خاركوف"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 495 جنديا، ودبابة، وناقلة جند مدرعة من طراز إم 113 صنعت في الولايات المتحدة، و5 سيارات، كما تم تدمير 5 مستودعات ذخيرة ميدانية.

وتابع البيان أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" قامت بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 350 جنديا، ودبابة، وناقلة جند مدرعة من طراز إم 113 صنعت في الولايات المتحدة، ومركبة قتالية مدرعة من طراز كوزاك، و3 مركبات، وعدد من المدافع.

وأختتم البيان: أن "وحدات قوات مجموعة "الشرق" قامت بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 125 عسكريًا، واستهدفت قوات مجموعة "دنيبر" وحدات أوكرانية وبلعت خسائر القوات الأوكرانية 110 عسكريين".