اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على مقادير أشهر وأشهى حلويات شهر رمضان 2021

تعرف على مقادير أشهر
تعرف على مقادير أشهر وأشهى حلويات شهر رمضان 2021

تعتبر الحلويات كالكيك والبسبوسة والجلاش والكنافة من أشهر الحلويات التى يحبها الكثير من الأشخاص، والتى يبحث عن مقاديرها الكثير وخاصة السيدات في شهر رمضان الكريم، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» قائمة بمقادير أشهى وأشهر الحلويات والتي يمكن عملها في رمضان 2021 . طريقة عمل البسبوسة شام الأصيل خطوة بخطوة

طريقة عمل الكيكة العادية

المقادير

كوبين ونصف من الدقيق . كوب ونصف من السكر. ١ كوب حليب دافئ . ٤/٣ كوب من الزيت . ٤ بيضات . ١ ملعقة بيكنج بودر. ١ ملعقة فانيليا. ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم.

طريقة التحضير

- إحضرى وعاء وقومى بوضع البيض والسكر والفانيلا والزيت والحليب ،وقومى بخلطهم جيدا بواسطة المضرب الكهربائي حتى تمتزج المكونات مع بعضها جيدا . - إحضرى وعاء وضعى فيه الدقيق والبيكنج بودر بيكربونات الصوديوم ، قومى بخلطهم جيدا . - أضيفي خليط البيض إلى خليط الدقيق ، وقومى بمزجهم جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيدا . - قومى بإحضار صينية متوسطة الحجم، قومى بوضع قليل من الزيت ورشة من الدقيق . - قومى بوضع الخليط فى الصينية. - قومى بتسخين الفرن جيدا قبل وضع الكيكة علي درجة حرارة ١٨٠درجة درجة ، لا تقومى بفتح الفرن لمدة ٣٠ دقيقة حتى تتأكدى من نضجها ، ثم بعد ذلك قومى بإخراجها من الفرن .

طريقة عمل كيكة الشوكولاته

المقادير

٢ كوب دقيق . ١ كوب حليب . ١ كوب زيت . ٢ كوب سكر . ٣ بيضات . ٣ ملاعق كاكاو خام . نصف ملعقة فانيليا. باكو من البيكنج بودر.

طريقة التحضير

- إحضرى وعاء وقومى بوضع الزيت والكاكاو والحليب ، وقومى بمزجهم جيدا حتى تتجانس المكونات ،ثم قومى بفصل كوب من هذا الخليط. - قومى بوضع البيض والسكر والفانيليا مع الخليط ، وقومى بمزجهم جيدا . - فى وعاء اخلطى الدقيق والبيكنج بودر، ثم قومى بوضع الخليط السابق عليه ، قومى بمزج الخليط جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيدا. - قومى بإحضار صينية، وقومى بدهنها بقليل من الزيت ، ثم أضيفي رشة دقيق . - ضعى الخليط فى الصينية . - قومى بتسخين الفرن جيدا علي درجة حرارة ١٨٠ درجة - ضعى الخليط فى الفرن لمدة ١٥ دقيقة حتى ينضج - قومى بإخراج الكيكة من الفرن وتركها لمدة ١٥ دقيقة حتى ترتاح . - قومى بعمل ثقوب صغيرة بالكيكة، ثم قومى بإحضار الخليط الذى فصلناه فى البداية ، ثم قومى بسكبه علي الكيكة حتى تتشربه. - قومى بوضعها فى الثلاجه حتى يتماسك الصوص بها.

طريقة عمل البسبوسة

المقادير ٢ كوب دقيق سميد . ١ كوب زبادى . نصف كوب سكر . نصف كوب سمن . ملعقة بيكنج بودر. رشة ملح . للتزيين سودانى أو لوز. ٢ ملعقة جوز هند حسب الرغبة.

طريقة التحضير

- نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه دقيق السميد ، والسكر ، والبيكنج بودر، وجوز الهند ، ونقوم بإضافة رشة بسيطة من الملح . - ثم نقوم بإضافة السمن بشكل تدريجي ، ثم نقوم بإضافة الزبادى ، ونقوم بمزج هذا الخليط جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيدا. - نقوم بإحضار صينية ونقوم بدهنها بالسمن أو بالطحينة، ثم نقوم بوضع الخليط فى الصينية ونضغط عليه حتى يصبح متساوى ، ثم بعد ذلك نضع السودانى أو اللوز . - نتركها حتى ترتاح لمدة ١٥ دقيقة . - نقوم بوضع الصينية فى الفرن علي درجة حرارة متوسطة لمدة ٣٠ دقيقة حتى يتم تحميرها من الأسفل، ثم بعد ذلك نقوم بتحميرها من الوجه. - نخرج الصينية من الفرن ، ثم نقوم بسكب الشربات البارد عليها حتى تتشربه.

طريقة عمل الشربات

المقادير ٢ كوب سكر . ٢ كوب مياه . فانيليا .

طريقة التحضير

- فى قدر علي النار نقوم بوضع المياه والسكر ، ونقوم بمزجهم جيدا حتى يذوب السكر . - نتركه حتى يغلي، ثم بعد ذلك نقوم بوضع رشة من الفانيليا - من الممكن وضع ملعقة سمن بعد نضجه حسب الرغبة.

طريقة عمل الجلاش

المقادير

٦ رقائق من الجلاش . ٣ ملعقة كبيرة من السمن . ٣ ملعقة كبيرة من الزيت . ٣ ملاعق كبيرة زبيب . ٣ ملاعق جوز هند .

طريقة التحضير

- قومى بإحضار صينية ،ثم قومى بدهنها بالزيت . - ضعى ثلاث رقائق من الجلاش ، وقومى بوضع الزيت أو السمن باستخدام الفرشاة بين كل الرقائق. - بعد وضع ثلاث رقائق من الجلاش ، قومى بوضع الزبيب وجوز الهند . - ثم بعد ذلك قومى بإضافة الثلاث رقائق المتبقين ،ثم قومى بدهن الزيت أو السمن بين كل رقائق الجلاش . - ثم بعد ذلك نقوم بتقطيع الجلاش إلي مربعات ، وتركها لمدة ١٥ دقيقة. - نقوم بتسخين الفرن أولا علي درجة حرارة متوسطة، نقوم بوضع الصينية فى الفرن لمدة ٣٠ دقيقة حتى ينضج الجلاش. - نقوم بإخراج الصينية ونتركه حتى يهدأ ، ثم نقوم بإضافة الشربات عليه. موعد أول ليلة سحور من شهر رمضان الكريم فلكيا 2021 في جمهورية مصر العربية

كتبت : رحاب عبدالله